البنك الإسلامي الأردني يقيم محطة طاقة شمسية خاصة بفروعه

وقع الأستاذ موسى شحادة مدير عام البنك الإسلامي الأردني والمهندس عمر المعاني رئيس مجلس إدارة شركة الهياكل للطاقة المتجددة اتفاقية لإنشاء محطة طاقة شمسية خاصة بالبنك، تعمل على نظام الخلايا الشمسية الفوتوضوئية لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية، وذلك لتغطية 85% من إستهلاك فروع ومكاتب وإدارات البنك في (عمان، الزرقاء، مأدبا والسلط).

وتقام المحطة في موقع مركز (البوندد) التابع للبنك داخل مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية في سحاب، وستقوم شركة الهياكل بتصميم وبناء وتركيب وفحص وتشغيل وربط المحطة بالشبكة العامة للكهرباء.

وقال شحادة إن توجه مصرفنا لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء بإستخدام الطاقة الشمسية يأتي تطبيقاً عملياً لتحمل البنك لمسؤولياته الاجتماعية، وتنفيذاً لخطة الاستدامة الإستراتيجية للبنك بالإعتماد على الطاقة المتجددة وحماية البيئة، حيث إستمر البنك بإعتماد مشاريع توفير الطاقة البديلة في فروعه، ليكون أول مصرف أردني يدخل الطاقة الشمسية إلى أعماله منذ عام 2013 بتوليد الكهرباء بالإعتماد على الطاقة الشمسية في بعض فروعه ليستكمل إنشاء هذه المحطة لتغطية المزيد من الفروع.

وبين شحادة أنه سيتم بإذن الله خلال العام 2018 إنشاء محطة توليد للطاقة في محافظة إربد لتغطية إستهلاك فروع ومكاتب البنك في محافظات الشمال (إربد، الرمثا، جرش، عجلون والمفرق) من الكهرباء، وذلك دعماً للاقتصاد الوطني والمساهمة بتخفيض فاتورة إستهلاك الكهرباء، وتقليل إستيراد المشتقات النفطية التي تعتبر العبء الأكبر في ميزانية الدولة في الأردن.

من جانبه عبر المعاني عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع البنك الإسلامي الاردني المساهم الفاعل في حماية البيئة، والداعم للإقتصاد الوطني من خلال هذه الشراكة مع شركة الهياكل للطاقة المتجددة والمتخصصة في مجال توريد وإستيراد وتخزين وبيع وتركيب وصيانة أنظمة الطاقة المتجددة ومستلزماتها.

26-آذار-2018 00:00 ص

نبذة عن الكاتب